أم صهيب
التسجيـل : 05/01/2011 الهويـة : أستاذة المنطقة : الجزائر الجنــــــــس :
| موضوع: الوضعيات التعلمية 2011-01-05, 22:51 | |
| كيف تتم صياغة الوضعيات التعلمية ؟ و هل يمكن اقتراح نماذج منها بغرض المساعدة ؟ | |
|
araetana
التسجيـل : 01/12/2009 الهويـة : أستاذ التعليم المتوسط المنطقة : أميزور.بجاية الجنــــــــس :
| موضوع: رد: الوضعيات التعلمية 2012-02-08, 22:00 | |
| | |
|
djafri
التسجيـل : 06/01/2012 الهويـة : أستاذ المنطقة : بجاية الجنــــــــس :
| موضوع: رد: الوضعيات التعلمية 2012-05-27, 18:06 | |
| السلام عليكم هل تقصد أخي الكريم كيفية صياغة "الوضعيات المشكلة" ؟ | |
|
araetana
التسجيـل : 01/12/2009 الهويـة : أستاذ التعليم المتوسط المنطقة : أميزور.بجاية الجنــــــــس :
| موضوع: رد: الوضعيات التعلمية 2012-09-28, 22:37 | |
| | |
|
هاجر منى
التسجيـل : 02/10/2012 الهويـة : أستاذ المنطقة : الجزائر الجنــــــــس :
| موضوع: رد: الوضعيات التعلمية 2012-10-02, 08:42 | |
| أريد الإستفادة من الموضوع | |
|
ماضي مراد
التسجيـل : 14/11/2009 الهويـة : استاذ متخصص في العلوم الطبيعية
حصل على الشهادة التطبيقية في المناجمنت
ليسانس في التاريخ المنطقة : قالمة الجنــــــــس :
| موضوع: رد: الوضعيات التعلمية 2013-01-09, 21:11 | |
| بسم الله الرحمن الرحيم اولا : وضع سياق النص ان يدور حول الكفاءات والقدرات التي تريد تقييم التلميذ فيها وان يكون واضحا ومفهوما له وبوضع التلميذ امام اشكالية يبحث لها عن حل
ثانيا الدعائم والوثائق والسندات التي تساعد التلميذ للوصول الى حل الاشكالية . ان تكون واضحة سليمة غير مركبة منسجمة ثالثا : عند وضع الاسئلة يجب : - ان تجد للسؤال اجابة له حسب المعايير الثلاث - الوجاهة - استعمال ادوات المادة - الانسجام - اذا لم تجد له جوابا وفق المعايير الثلاث فاعلم ان السؤال ليس له علاقة بالوضعية | |
|